كيفية صُنع قناع وجهك

أصبح ارتداء أقنعة الوجه في الأماكن العامة شكلاً عالميًا من المجاملة العامة. تشير المجاملة العامة إلى اللباقة والاحترام وهو متوقع من الأشخاص عادةً إظهاره لبعضهم البعض. من خلال ارتداء قناع الوجه عندما تكون في الأماكن العامة، فإنك تكون محترمًا لمن حولك لأنك تظهر لهم أنك تبذل قصارى جهدك للمساعدة في إبطاء انتشار COVID-19. استمر في القراءة لمعرفة كيفية صنع قناع الوجه الخاص بك وكيفية استخدامه وتنظيفه بشكل صحيح.

طريقتان بسيطتان لعمل قناع للوجه

 

قناع للوجه على شكل تي شيرت

1- ابحث عن قميص نظيف ومقص

2- قص 18-20 سم من أسفل القميص

3- قطع مستطيل بطول 15-17 سم من منتصف التيشيرت ثم قطع خيوط

4- ربط الخيوط حول رقبتك ثم فوق رأسك

 قناع الوجه باندانا / منديل

1- ابحث عن منديل، باندانا، أو أي مربع كبير من مادة القطن وحزامين مطاطيين أو أربطة شعر

2- اثنِ المادة إلى النصف

3- قم بطي الجزء العلوي من المواد لأسفل وأسفل لأعلى

4- ضع الأربطة المطاطية أو أربطة الشعر على بعد 15 سم عن بعضها البعض على المادة

5- اطوي الجوانب في المنتصف وأدخل أحد الجانبين في الجانب الآخر

6- ضع الأربطة المطاطية أو أربطة الشعر حول أذنيك بحيث تغطي المادة أنفك وفمك

كيفية استخدام وتنظيف القناع الخاص بك بشكل صحيح

 

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، تكون الأقنعة فعالة فقط عندما تمارس غسل اليدين بشكل متكرر. قبل وضع القناع، اغسل يديك بالصابون والماء أو بمطهر لليدين يحتوي على الكحول. بمجرد ارتداء القناع، تأكد من عدم وجود فجوات بين وجهك والقناع وأنه لا يقيّد تنفسك. يجب أن يتناسب القناع بإحكام حول وجهك.

لحظة ارتداء القناع، تأكد من تجنب لمس القناع. إذا قمت بذلك، يرجى غسل يديك في أقرب وقت ممكن. استبدل القناع بمجرد أن يصبح رطبًا ولا تعيد استخدام أقنعة مرة أخري.

عند إزالة القناع، تأكد من إزالته باستخدام حلقات / أربطة الأذن ولا تمسك الجزء الأمامي من القناع. كن حذرًا أيضًا حتى تتجنب لمس عينيك وأنفك وفمك عند إزالته. اغسل يديك فورًا بعد إزالة القناع.

ينصح مسؤولو الصحة بغسل قناع القماش بعد استخدامه. يمكنك تنظيف القناع إما بغسله بالغسالة بمنظف أو غسله باليد بالصابون والماء الساخن أو غليه في قدر كبير لعدة دقائق. تخلص من القناع عندما تبدأ في ملاحظة ثقوب فيه.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *