عيد الفطر مع زابیا

يشكِّل عيد الفطر مناسبة سنوية مهمة لجميع المسلمين، تبدأ بعد مغيب شمس آخر أيام رمضان حتى غروب شمس أول أيام شهر شوال وتفضِّل الأغلبيةُ التهنئةَ بعد إعلان رؤية هلال العيد، والبعض الآخر بعد صلاة العيد مباشرة؛ لشدة فرح المسلمين ذلك الوقت، حيث إن العيد يأتي محمَّلاً بالبهجة والسعادة التي يوزعها على قلوبهم، فيجعلهم سعيدين ويهنأون به بكل أُلفة ومحبة. ومع التطور الرقمي في الفيديوهات وغيرها، أصبح الناس يلجأون إلى مشاركة التهاني عبر البطاقات المصورة.

وقد أعلن اليوم في عدد من الدول العربية والإسلامية أن يوم غد الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك، بينما أعلنت دول أخرى أن الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان الفضيل، حيث أعلنت كل من السعودية وقطر والكويت والبحرين والإمارات العربية المتحدة واليمن والوقف السني في العراق أن غداً الثلاثاء أول أيام شهر شوال.لكن رؤية هلال شوال تعذرت في عدد من الدول الأخرى، من بينها مصر وتونس وسوريا والأردن وفلسطين والسودان، وبالتالي يكون الأربعاء هو أول أيام العيد في هذة الدول.

تتقدم Zapya بتهنئتكم بمناسبة عيد الفطر السعيد.. سائلين المولى عز وجل أن يتقبَّل من الجميع صالح الأعمال.. وكل عام وأنتم بخير.

– كل عام وأنتم ومن تحبُّون بخير وفرح.. عيدكم سعيد.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *