كأس العالم 2018: محمد صلاح يسجل هدف ومنتخب مصر يخسر

توقع العديد من المتابعين تعادل الفريقين اللذان تم اقصائهما بالفعل بهدف لكلاً منهما. ولكن أبى اللاعب سالم الدوسري أن يخرج منتخب بلاده من البطولة بأي فوز يذكر، ليحرز في الدقيقة 95 من عمر اللقاء هدفاً قاتلاً في مرمى الحارس المصري عصام الحضري، لينهي المباراة بفوز غالي للمنتخب السعودي على حساب المنتخب المصري الذي خرج من البطولة خالي الوفاض، وبدون أي انتصارِ على مدى 3 مباريات.

egypt vs saudi

تأهل المنتخب السعودي إلي نهائيات كأس العالم 5 مرات عبر تاريخه، وحقق أول انتصار له في نسخة 1994، ليصل إلي دور ال 16 مرة واحدة قبل أن يتم إقصائه، وخرج من الجولة الأولى من مباريات كأس العالم خلال المشاركات ال4 الأخرى.

وبغض النظر عن نتيجة المباراة، والتي كانت بمثابة مباراة شرفية لكلا الفريقين، فهذة ليست المرة الأولى التي يتقابل بها فريقين عرب في نهائيات كأس العالم. لعب المنتخب السعودي بطريقة 4-5-1، بينما لعب المنتخب المصري بقيادة المدير الفني الأرجنتيني هيكتر كوبر بطريقة 4-2-3-1.

وشهدت ال6 دقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول الكثير من الجدل، وذلك بعد أن منح الحكم المنتخب السعودي ركلتين جزاء خلال 8 دقائق فقط. جاءت الركلة الأولى في الدقيقة ال39 من زمن المباراة عندما مرر اللاعب الشهراني الكرة من الجهة اليسرى لتصطدم في طريقها بيد اللاعب أحمد فتحي داخل المنطقة معلناً الحكم عن ركلة جزاء أولى للمنتخب السعودي، قبل أن يفشل اللاعب فهد المولد من إحرزها عندما سددها على يسار الحارس الدولي عصام الحضري وأنقذها من دخول شباكه. ليمنح الحكم بعدها ركلة جزاء أخرى لصالح المنتخب السعودي ولكن هذه المرة بعد خطأ من اللاعب علي جبر، ليسددها بنجاح اللاعب سلمان الفرج معلناً عن هدف التعادل لمنتخب بلاده.

بهذا الفوز يحتل المنتخب السعودي المركز الثالث في المجموعة، وذلك بعد أن أحتل منتخبي الأورجواي وروسيا المركزين الأول والثاني، ويتذيل المنتخب المصري المركز الأخير في المجموعة بدون أي نقاط على الرغم من مشاركة هداف الدوري الإنجليزي اللاعب محمد صلاح بين صفوف منتخب بلاده وذلك بعد غيابه عن أول مباراة بسبب إصابة لحقت به مع فريقه الإنجليزي.

رجل المباراة – عصام الحضري

نجح الحارس عصام الحضري في التصدي بشكل رائع لركلة جزاء أحتسبت لصالح المنتخب السعودي، كما نجح في إبعاد هجمتين خطيرتين عن مرماه كادت أن تخرج بلاده بهزيمة كبرى. وعلى الرغم أن المنتخب المصري  أنهى مشواره بثلاثة هزايم متتالية، إلا أنه إنجاز سيظل يتذكره اللاعب ومنتخب بلاده لسنوات عديدة قادمة.

توقع وأربح

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *