Warning: sprintf(): Too few arguments in /www/wwwroot/default/wp-content/themes/elegant-magazine/lib/breadcrumbs/breadcrumbs.php on line 254

عيد الأم

عيد الأم، يومٌ يحتفل فيه العالم بالأم، وهو يومٌ رمزي يعبر عن قيمة الأم وقدرها الكبير، ولا يعتبر عيداً دينياً أو سياسياً، وإنّما يعتبر مناسبةً اجتماعيةً يعبر فيها الأبناء عن تقديرهم واحترامهم لأمهاتهم، فالأم هي رمز التضحية والعطاء، وهي القلب الذي يحتوي جميع أفراد العائلة، ويحمل همهم، ويُصادف تاريخ عيد الأم في الحادي والعشرين من شهر آذار من كلّ عام، وقد تمّ الاحتفال بعيد الأم لأول مرة في بدايات القرن العشرين، ومن الصدف الرائعة بتاريخ عيد الأم، أنه يوافق انطلاقة فصل الربيع. بعض الدول تحتفل بعيد الأم بتواريخ مختلفة، مثل النرويج التي تحتفل به بتاريخ الثاني من شباط، والأرجنتين التي تحتفل به بالثالث من تشرين الأول، وجنوب أفريقيا التي تحتفل به في الأول من أيار، أمّا الولايات المتحدة الأمريكية فتحتفل بعيد الأم في ثاني يوم أحد من شهر أيار، وتعتبره يوم عطلةٍ رسميةٍ، أما جورجيا فتحتفل به في الثالث من آذار، والعديد من الدول الأخرى مثل: أفغانستان وألبانيا، وكازاخستان، وروسيا البيضاء، تحتفل فيه بتاريخ الثامن من آذار، أما أرمينيا فتحتفل به في السابع من نيسان، إلّا أنّ الدول العربية ومعظم دول العالم تحتفل بتاريخ الحادي والعشرين من آذار بعيد الأم.

قصة عيد الأم :

بدأ الاحتفال بعيد الأم لأول مرةٍ في عام 1908، حيث قامت امرأة اسمها (أنا جارفيس) بإحياء ذكرى لوالدتها في أمريكا، ومنذ ذلك الحين قادت حملةً في أمريكا للاعتراف بعيد الأم كعيدٍ رسمي، ونجحت في هذا في عام 1914.

أفكار بمناسبة عيد الأم:

هذه قائمة بأفكار مميرة بمناسبة عيد الأم:

تقديم الهدايا الرمزية، وإظهار التقدير والحب والاحترام لها، كأن تكون هذه الهدية قطع ملابس مناسبة لها، أو قطعة مجوهرات، أو أدوات منزلية لإراحتها من أعباء البيت، مثل: غسالة أتوماتيكية أو جلاية كهربائية، وبعض الهدايا التي تناسب ذوقها، مثل: مجموعة العناية الشخصية، والساعات الفاخرة. عمل احتفال بسيط، واجتماع جميع أفراد الأسرة حولها وإظهار البهجة والفرح. اصطحاب الأم في رحلةٍ سياحيةٍ إلى الأماكن التي تفضلها، مثل: الأماكن الأثرية والتريخية، أو رحلة إلى البحر، أو رحلة تسوق.عمل وجبة الطعام المفضلة لها، بالإضافة إلى طبق الحلويات الذي تحبه وتقديمه لها. تقديم الأزهار والورود التي تفضلها. تقديم اشتراكٍ سنوي بنادي لياقة وصحة خاص بالنساء، وتعتبر هذه هديةً جميلةً ومفيدةً وفريدةً من نوعها. تقديم اشتراكٍ سنوي بالمجلة المفضلة لها، أو الجريدة التي تداوم على قراءتها. تقديم قطعة قماش بالإضافة إلى أجرة تفصيلها، بحيث يكون القماش مناسباً لذوقها من حيث خامته ولونه. شراء هاتفٍ متنقل لها، بحيث يكون هاتفاً من النوع الذي تفضله وترتاح باستخدامه.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *