Warning: sprintf(): Too few arguments in /www/wwwroot/default/wp-content/themes/elegant-magazine/lib/breadcrumbs/breadcrumbs.php on line 254

حان الوقت لتنظيف هاتفك

مع انتشار COVID-19 في جميع أنحاء العالم، من المهم أن تأخذ الوقت الكافي لتنظيف وتعقيم هاتفك. يريد خبراء الصحة إخبار الجميع بأنه لا يزال هناك الكثير من المجهول حول الفيروس، لذا من المهم أن تتخذ أكبر قدر ممكن من الإجراءات الوقائية. مجرد غسل يديك لن يحميك من الإصابة بالعدوى. إذا لم تقم بتنظيف وتعقيم الأسطح التي تلمسها بشكل يومي وممارسة النظافة الجيدة بانتظام ، فلا يزال هناك فرصة للإصابة بالفيروس.

واحدة من الأسطح التي نلمسها عدة مرات في اليوم ولكن نادرًا ما نتذكر تنظيفها هي هواتفنا. وفقًا للظروف يمكن للفيروسات مثل COVID-19 البقاء على شاشة هاتفك وحالتها في أي مكان من بضع ساعات إلى أسبوع. وبالتالي من الضروري أن تنظف هاتفك بعد أن تتلامس مع سطح غير نظيف.

فكيف تقوم بتطهير هاتفك بشكل صحيح؟

أصدرت Apple صفحة رسمية حول كيفية تنظيف وتعقيم هواتف Apple الخاصة بك. ومع ذلك يمكن تطبيق جميع التوصيات والمبادئ التوجيهية التي قدمتها على العلامات التجارية الأخرى للهواتف. يشيرون إلى أنه من المقبول استخدام مطهر على هاتفك طالما أنك تتجنب الحصول على رطوبة في أي من الفتحات واستخدام قطعة قماش ناعمة وخالية من الوبر. يمكنك النقر فوق هذه الجملة لمعرفة المزيد حول كيفية تنظيف هاتفك من Apple.

الطريقة الشائعة لتنظيف هاتفك هي:

  1. افصل جميع الكابلات المتصلة بالهاتف
  2. إزالة الكفر من هاتفك
  3. أغلق الهاتف
  4. استخدم مناديل مطهرة تحتوي على نسبة كحول 70٪ لمسح الهاتف
  5. استخدم قطعة أخرى لتنظيف داخل وخارج العلبة
  6. اترك الهاتف والعلبة تجف في الهواء قبل إعادة وضع العلبة

نتفهم أنه قد لا تتمكن من الوصول إلى مناديل مطهرة. إذا كان الأمر كذلك، يرجى اتباع التوجيهات أدناه:

  1. افصل جميع الكابلات المتصلة بالهاتف
  2. إزالة الكفر من هاتفك
  3. أغلق الهاتف
  4. بلل قطعة قماش مبللة قليلاً بالماء والصابون
  5. امسح الهاتف بعناية حتى لا يدخل الماء في أي من فتحات الهاتف
  6. جفف الهاتف على الفور بمنشفة جافة للتأكد من أن الماء لا يدخل فتحاته
  7. تنظيف علبة الهاتف بالصابون والماء
  8. اترك كل من الهاتف والعلبة يجفان قبل إعادة وضع العلبة

 

بمجرد الانتهاء من تطهير هاتفك، لماذا لا تخطو خطوة أخرى وتنظف مساحة تخزين هاتفك؟ عن طريق تنزيل FileZ على هاتف Android الخاص بك، سيتم تنظيم كل المحتوى على هاتفك في مجلدات حتى تتمكن من العثور على الملفات التي تريد التخلص منها. يحتوي FileZ أيضًا على منظف تخزين مدمج يحدد الملفات الكبيرة وملفات APK التي قد تبطئ هاتفك.

يعد تنظيف وتعقيم هواتفنا خطوة ضرورية يجب أن نتخذها لمنع انتشار COVID-19. إلى جانب التنظيف والتطهير، نحتاج جميعًا إلى بذل جهد واعٍ لعدم لمس هواتفنا بعد لمس الأسطح العامة وعدم وضعها على الأسطح الملوثة. نحن نتحكم في مدى نظافة هواتفنا، وبقليل من الجهد من جانبنا، يمكننا منع الفيروسات مثل COVID-19 من البقاء عليها.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *